اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 19:26
أخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 5:05 مساءً

تفكيك شبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات بالعروي وحجز 9000 قرص طبي مخدر بوجدة

تفكيك شبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات بالعروي وحجز 9000 قرص طبي مخدر بوجدة
بتاريخ 2 أبريل, 2015

ذكر مصدر مطلع من ولاية أمن وجدة في بلاغ لها أن المصالح الأمنية التابعة لنفوذ الولاية تمكنت ما بين 17 و 25 مارس 2015 من تفكيك عصابتين إجراميتين تنشطا في التهريب الدولي للمخدرات وترويج مخدر الشيرا والسجائر المهربة، كما وضعت العناصر الأمنية يدها على كمية كبيرة من أقراص الهلوسة بمدينة وجدة، وتقديم حوالي عشرة أشخاص للعدالة لأجل القضايا المذكورة.

وهكذا وفي عملية نوعية، أفلحت مصالح أمن مفوضية الشرطة بالعروي ليلة يوم 19 مارس في وضع اليد على عصابة إجرامية متخصصة في التهريب الدولي للمخدرات متكونة من ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 29 و38 سنة، أحدهم مقيم بفرنسا، وقد تم حجز لديهم 20 كيلوغرام من مخدر الشيرا. وكانت مصالح الشرطة قد باشرت تحريات مكثفة استنادا إلى معلومات توصلت بها تفيد استعداد المعنيين لمغادرة أرض الوطن عبر نقطة العبور بني انصار على متن سيارة مرقمة بالخارج وهي مشحونة بكمية من المخدرات، وبفضل هذه التحريات ونباهة العناصر الأمنية تم إيقاف أفراد الشبكة وحجز المادة المحظورة التي كانت مخبأة بداخل خزان الوقود، فضلا عن حجز السيارة. وتم وضع الأضناء تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث، كما يجري التحقيق فيما إذا كانت لهذه الشبكة ارتباطات بشبكات إجرامية خارج المغرب..

وبمدينة وجدة، وفي إطار العمليات الأمنية لمحاربة ترويج الأقراص المهلوسة، تمكنت مصالح الشرطة القضائية مساء يوم الأربعاء 25 مارس من إيقاف شخص في عقده الرابع متلبسا بحيازة حوالي 9000 قرص طبي مخدر نوع “ريفوتريل” الغير متداول صيدلانيا على المستوى الوطني، وتمت هذه العملية على مستوى حي المحرشي، الحي الشعبي الواقع غرب شمال مدينة وجدة.. و قد أبانت الأبحاث الأولية أن المعني كان يحوز تلك الممنوعات بغية ترويجها بهذه المدينة. وعلى اثر ذلك جرى الاحتفاظ بالضنين الموقوف تحت الحراسة النظرية لتعميق البحث معه و معرفة ما اذا كان له ارتباط بشبكات إجرامية تنشط في مجال ترويج الأقراص الطبية.. و على مستوى تجزئة السلام بحي لازاري ألقت عناصر الأمن العمومي القبض على شخصين في عقدهما الثاني، من أجل الاتجار في المخدرات و حجزت لديهم 500 غرام من مخدر الشيرا. كما أسفرت عملية التفتيش عن حجز ميزان الكتروني و سكين متوسط الحجم و مبلغ مالي..

وفي سياق آخر تمكنت مصالح مفوضية الشرطة الخاصة بميناء الناظور في الساعات الأولى من يوم 21 مارس 2015 من إيقاف مواطن فرنسي من أصول مغربية عمره 54 سنة، متلبسا بحيازة 1 كيلوغرام و 200 غرام من مخدر الشيرا، و ذلك لما كان يستعد للسفر إلى فرنسا، و إخضاعه للمراقبة بواسطة الأشعة الفوق بنفسجية، حيث أسفرت العملية عن اكتشاف المخدرات مخبأة بعناية تحت ملابسه و بداخل أماكنه الحساسة.. و على مستوى مدينة بني انصار أوقفت عناصر الشرطة القضائية شخصا في عقده الثالث و هو يحوز 10 كلغ من نفس المخدر. و تمت عملية إيقافه على مستوى المحطة الطرقية حيث كان قادما من مدينة وزان و هو يخفي المادة المحظورة داخل حقيبة يدوية…

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.