اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 19:20
أخر تحديث : الثلاثاء 19 يناير 2016 - 10:47 صباحًا

توقيف قاربين تقليديين على متنهما 34 مهاجرا سريا جنوب إسبانيا

توقيف قاربين تقليديين على متنهما 34 مهاجرا سريا جنوب إسبانيا
بتاريخ 19 يناير, 2016

تم توقيف 34 مهاجرا غير شرعي من إفريقيا جنوب الصحراء، اليوم الاثنين، بجنوب إسبانيا لدى محاولتهم الوصول إلى الساحل الإسباني على متن قاربين تقليديين.

وأوضحت مصالح الإغاثة الإسبانية أن القارب الأول، الذي كان على متنه 23 مهاجرا سريا، تم رصده على بعد نحو 17 ميلا بحريا غرب جزيرة ألبران بالبحر الأبيض المتوسط، مضيفة أنه تم نقلهم على متن سفينة لمصالح الإغاثة إلى ميناء مورتيل (غرناطة) حيث تلقوا الاسعافات اللازمة.

وتابعت المصادر ذاتها أنه تم توقيف قارب آخر، كان على متنه أحد عشر مهاجرا غير شرعي، بينهم امرأة، على بعد 7,5 أميال بحرية غرب طريفة (جنوب)، مشيرة إلى أنه تم نقلهم إلى ميناء طريفة، حيث تكفل بهم متطوعو الصليب الأحمر الإسباني.

وبعد الانتهاء من إجراءات التحقيق الجاري بها العمل في مثل هذه الحالات، سيتم إيداع هؤلاء المهاجرين السريين في مراكز لإيواء الأجانب في وضعية غير قانونية تمهيدا لترحيلهم إلى بلدانهم الأصلية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.