اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 19:21
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 9:29 صباحًا

توقيف 10 أشخاص في إسبانيا والمغرب، للاشتباه في سعيهم إلى تجنيد مقاتلين لصالح تنظيم “داعش” (فيديو)

توقيف 10 أشخاص في إسبانيا والمغرب، للاشتباه في سعيهم إلى تجنيد مقاتلين لصالح تنظيم “داعش” (فيديو)
بتاريخ 6 أكتوبر, 2015

أعلنت السلطات الإسبانية يومه الأحد، عن توقيف عشرة أشخاص في إسبانيا والمغرب، للاشتباه في سعيهم إلى تجنيد مقاتلين لصالح تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش خلال عملية مشتركة.

وقالت وزارة الداخلية الاسبانية في بيان أن المشتبه بهم اوقفوا “في الساعات الاخيرة” أثناء عملية مشتركة لأجهزة الاستخبارات المغربية والشرطة الاسبانية في توليدو وبدالونا وخراكو في اسبانيا وكذلك في الدار البيضاء بالمغرب، موضحة أنهم ينتمون الى “شبكة تجنيد وتلقين للعقيدة وارسال مقاتلين اجانب لقوات تنظيم داعش الارهابي في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق”.

ويذكر أن مدريد والرباط نفذتا عملية مشتركة لمكافحة الارهاب في 25 آب اغسطس الماضي، وأدت إلى توقيف 14 شخصا يشتبه بأنهم يجندون مقاتلين للجهاد.

وانضم أكثر من مئة إسباني في الخامس من تموز يوليو الفائت الى صفوف الجماعات الجهادية في العراق وسوريا، بحسب مدريد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.