اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 14:02
أخر تحديث : الخميس 23 يونيو 2016 - 11:50 صباحًا

جمعية أمزيان تحتفي بالذكرى الثامنة عشرة لرحيل معتوب الوناس

جمعية أمزيان تحتفي بالذكرى الثامنة عشرة لرحيل معتوب الوناس
بتاريخ 23 يونيو, 2016

تحل علينا اليوم الذكرى الثامنة عشرة لرحيل معتوب الوناس الذي اغتالته أيادي الغدر الحاقدة على الحق الأمازيغي، والتي لم تستطع كبح واغتيال أفكاره التي ستظل حية تنبض بها قلوبنا وتتوهج بها أرواحنا ونفوسنا. وسيبقى في أذهان كل مناضل أمازيغي حر مؤمن بالقضية الأمازيغية.

ووعيا بأهمية ورمزية استحضار هذه الذكرى الموشومة في ذاكرة الشعب الأمازيغي، ارتأت جمعية أمزيان تنظيم أمسية فنية تكريمية لنضال وكفاح هذا الفنان الأمازيغي، على اعتبار الفن وسيلة حضارية اتخذها المتمرد سبيلا للنضال حول القضية الأمازيغية وفي مواجهة قوى الظلام من جهة، ولكون الكثير من شباب اليوم المناضلين يجهلون مسار نضالاته وتضحياته في سبيل ترسيخ الوعي الذاتي بالقضية الأمازيغية من جهة أخرى.

لقد كان أمة في رجل، دفع الكثير وكان مثالا للعطاء في سبيل الأمازيغية، سيبقى صوته بيننا ومعنا يخترق كل الحواجز وسنبقى نردد أغانيه وسيبقى رمزا للنضال.

برنامج الأمسية التكريمية

21:30 – استقبال المدعوين والمشاركين
22:00 – بداية الأمسية الفنية

تقديم: سيفاكس

الموسيقى: حسن تبرنيت، نوري حميدي، ميمون أوسعيد، نور الدين نعيم، عبد العالي الرحماني، فرقة إموهاغ

الشعر: خالد هرفوف، عبد الرحيم فوزي

الفكاهة: فريد ثوزارين، طارق الشامي، مراد ميموني

حفل توقيع الألبوم الموسيقي الجديد للفنانين حسن تبرنيت ونوري حميدي

شهادات في حق الفنان حسن تبرنيت: سعيد الموساوي، مرزوق الورياشي، علال شيلح، عمر بومزوغ، بويحياوي عبد الله، مصطفى البوزياني …

01:00 – نهاية الأمسية الفنية

poster-AR

poster-FR

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.