اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 10:19
أخر تحديث : الإثنين 12 سبتمبر 2016 - 11:58 مساءً

حجاج بيت الله الحرام يشهدون اليوم وقفة عرفات

حجاج بيت الله الحرام يشهدون اليوم وقفة عرفات
بتاريخ 11 سبتمبر, 2016

بدأ حجاج بيت الله الحرام بالوصول إلى صعيد عرفة للوقوف في جبل الرحمة وإتمام الركن الأساسي من الحج.

وكان الحجيج قد باتوا الليل في مشعر منى حيث قضوا يوم التروية. كما يُفترض أن يقضوا النهار من شروقه إلى غروبه بالصلاة والدعاء في عرفة، على أن يَنفرون الى مزدلفة بعد الغروب للمبيت فيها.

وقامت السلطات السعودية، من ضمن خططها واجراءاتها الأمنية لتأمين سلامة الحجيج هذا العام، بربط عشرات كاميرات الدرون بمركز القيادة والتحكم لمواكبة حركة الحجاج في مختلف المشاعر.

من جهته، أكد أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، نجاح الخطة الأمنية لأول أيام الحج وصعود كافة الحجاج من مكة إلى مشعر منى بسلام ويسر.

كذلك أجريت فجر اليوم في مكة المكرمة، مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرَّفة، عقب صلاة الفجر، حيث استُـبدلت كسوة الكعبة القديمة بأخرى جديدة، على يد 86 فنياً وصانعاً، وذلك جرياً على في مثل هذا اليوم من كل عام.

وبحسب التقليد، يتم إنزال الكسوة القديمة وإبدالها بالكسوة الجديدة، التي تمت صناعتها من الحرير الخالص والذهب، في مصنع كسوة الكعبة المشرَّفة بمكة المكرمة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.