اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 23:29
شريط الاخبار
أخر تحديث : الإثنين 5 سبتمبر 2016 - 2:35 مساءً

دراسة فنلندية: تعلم اللغات الأجنبية يعزز قدرات المخ البشري

دراسة فنلندية: تعلم اللغات الأجنبية يعزز قدرات المخ البشري
بتاريخ 5 سبتمبر, 2016

أثبتت دراسة حديثة قام بها باحثون فى جامعة هلسنكي بفنلندا أن تعلم اللغات الأجنبية يعزز من مرونة المخ وقدرته على ترميز المعلومات.

وأشارت الدراسة إلى أنه كلما تعلم الإنسان أكثر من لغة, كلما أزدادت مرونة وفعالية وتفاعل خلايا المخ, خاصة فيما يتعلق بمعالجة البيانات المتراكمة أثناء عملية التعلم.

وكان الباحثون أجروا أبحاثهم على 22 طالبا (10 ذكور و 12 من الإناث) , حيث تم قياس “مستوى النشاط الكهربائى للمخ بواسطة أجهزة الرنين المغناطيسى , بواسطة تثبيت أقطاب كهربائية فوق الرأس, ليستمعوا إلى تسجيلات لكلمات مختلفة فى لغتهم الأم, ثم فى اللغات الأجنبية الأخرى.

وعند ظهور عبارة معروفة او غير معروفة, يتم تتبع التغيرات التى تطرأ على نشاط المخ, ليركز الباحثون بصفة خاصة على السرعة التى عدل بواسطة المخ من نشاطه لعلاج الكلمات الغير معروفة.

وأظهرت التجربة أن نشاط المخ الكهربائى للمشاركين الذين قد تعرفوا على اللغات الأجنبية كان أعلى بالفعل.

وقال يورى شتوفروف الباحث فى جامعة هلسنكى فى فنلندا, أنه كلما زاد عدد اللغات التى يتقنها الشخص, كلما زادت سرعة أداء الشبكة العصبية فى المخ خاصة مع ترميز المعلومات بكلمات جديدة لتحفز هذه المعلومات الجديدة وظائف المخ.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.