اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 18:57
أخر تحديث : الجمعة 22 يناير 2016 - 3:23 مساءً

سجائر قادمة من المغرب تُروج بطريقة سرية بإسبانيا

سجائر قادمة من المغرب تُروج بطريقة سرية بإسبانيا
بتاريخ 22 يناير, 2016

ذكر موقع “الباييس” في نسخته الإنجليزية اليوم الجمعة 15 يناير 2016، أن 10% من السجائر التي يستهلكها المواطنون الإسبان، تُنتج من طرف مصانع سرية داخل إسبانيا، أو تدخل عن طريق التهريب، قادمة من مصادر مجهولة بالمغرب وجبل طارق.

وأضاف ذات المصدر، أنه إلى جانب السجائر القادمة من المغرب، فإن مالكي هذه المصانع السرية للسجائر، اشتروا آلات صناعية متطورة من بولونيا و بيلاروسيا بطرق غير شرعية، يستطيعون بواسطتها لف السجائر وطبع العلب، التي تُشبه إلى حد كبير علب العلامات التجارية المعروفة على الصعيد العالمي.

وأشارت “الباييس”، إلى أن السلطات الإسبانية رصدت تواجد علب للسجائر، سواء المزورة أو المُهربة بحوالي 58 مدينة إسبانية، ليُفتح تحقق في الموضوع، كانت أول نتائجه ضبط ما يزيد عن 14 ألف علبة فارغة من السجائر، بالإضافة غلى كميات كبيرة من التبغ، وورق لف السجائر.

ويُعزى ظهور هذا النشاط التجاري غير المشروع، وفقا للصحيفة، إلى ارتفاع أثمنة السجائر في الآونة الأخيرة بإسبانيا، وذلك بعد استصدار الحكومة لقوانين ضرائبية جديدة نعتها المواطنون الإسبان بالقاسية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.