اليوم الجمعة 24 مارس 2017 - 10:18
أخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 1:34 مساءً

سعر الذهب يتراجع متأثرا بانخفاض أسعار النفط

سعر الذهب يتراجع متأثرا بانخفاض أسعار النفط
بتاريخ 28 ديسمبر, 2015
تراجع سعر الذهب، اليوم الاثنين، متأثرا بانخفاض أسعار النفط، حيث لم يستطع أن يحوز على موقعه كملاذ آمن بالرغم من نزول سعر الدولار والأسهم الأسيوية

 ما فرض، بحسب المراقبين، شحا في السيولة خلال الأسبوع الجاري المتميز بعطل أعياد الميلاد.

وهكذا، هبط سعر الذهب في المعاملات الفورية لحوالي الساعة السابعة صباحا بتوقيت غرينتش ب 0,2 في المائة وصولا إلى 1073,10 دولار للأوقية، وبموازاته هبطت الفضة بنحو واحد في المائة لبلوغ 14,21 دولارا للأوقية.

كما انخفضت أسعار النفط بعد عطلة عيد الميلاد الطويلة، فيما لا تزال الأسواق العالمية للخام والمنتجات النفطية متخمة بالمعروض. ويرتبط الذهب، بحسب الخبراء، إيجابيا بالنفط إذ يعتبر أداة تحوط من التضخم الذي يقوده النفط.

وبشكل موازي تهاوى مؤشر الدولار مقتربا من أدنى مستوى له في شهرين والذي بلغه في وقت سابق من هذا الشهر.

ونفس المسار التنازلي طبع حركة التعاملات في ما يخص البلاتين الذي انخفض ب 0,11 في المائة وصولا إلى 880,5 دولارا للأوقية، وأيضا البلاديوم الذي نزل ب0,44 في المائة لبلوغ 556 دولارا للأوقية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.