اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 02:41
أخر تحديث : الثلاثاء 10 نوفمبر 2015 - 12:34 مساءً

فرنسة المواد العلمية بالمغرب ابتداء من الموسم الدراسي القادم

فرنسة المواد العلمية بالمغرب ابتداء من الموسم الدراسي القادم
بتاريخ 10 نوفمبر, 2015

عودة تدريس المواد العلمية باللغة الفرنسية ابتداء من الموسم الدراسي القادم دون ترتيبات تحضيرية لإعداد الأساتذة والتلاميذ..

حيث علمت الجريدة من مصدر داخل أسرة التربية الوطنية أن مذكرة وزارية، قيد التعميم، توصل بها مفتشون ومدراء مؤسسات تعليمية للثانوي التأهيلي، تدعو لتدريس المواد العلمية، أي الرياضيات والفيزياء والطبيعيات، باللغة الفرنسية في السلك التأهيلي، بداية من الموسم الدراسي القادم.

ووفق ما استقته الجريدة فإن الحديث عن المذكرة خلق شدا وجذبا في أوساط التلاميذ، ونقاشا مشوبا بكثير من القلق في أوساط الأساتذة الذين لم يتم إخبارهم بدنو تنفيذ هذا الإجراء الذي اعتبروه “فجائيا”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.