اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 22:51
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 1:45 مساءً

مجموعة “إينو مازيغ” يصدر أول فيديو كليب في مسارها الغنائي

مجموعة “إينو مازيغ” يصدر أول فيديو كليب في مسارها الغنائي
بتاريخ 22 أكتوبر, 2015

طرحت فرقة «إينو مازيغ» أول فيديو كليب لها في مسارها الغنائي على قناتها على اليوتوب، يحمل عنوان “إِيوْذَانْ وَايْتَقْنِيضَانْ” (الأناس الذين لا يقنطون).

الفيديو كليب الذي أشرف على إخراجه المخرج المعروف محمد بوزكو، تم تصويره بكل من غابة كوروكو والمكتبة الوسائطية بالمركب السوسيوتربوي بأزغنغان، وقد شارك فيه أطفال وشباب ومواهب فنية من أزغنغان.

يُشار إلى أن فرقة “إينو مازيغ” فرقة غنائية عريقة بمنطقة الريف، تم إعادة إحيائها مؤخراً سنة 2012، وتضم فنانين شباب من أزغنغان يبدعون في أداء الأغنية الأمازيغية/الريفية الملتزمة بآلات وتقنيات حديثة.

كما أنه لهذه الفرقة الموسيقية سمعة داخل وخارج الوطن، حيث تُوّجت بالرتبة الأولى في مسابقة مواهب «ثويزا» بمدينة طنجة سنة 2014، كما أصدت مؤخراً ألبوماً يحمل عنوان «ريماث» (الأثر) من كلمات الشاعر الكبير عبد الغني بوحميدي، فضلاً عن مشاركتها في العديد من المهرجانات والتظاهرات الفنية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.