اليوم الثلاثاء 17 يناير 2017 - 17:08
أخر تحديث : الخميس 27 أغسطس 2015 - 11:49 صباحًا

قافلة ألمانية لدعم المشاريع المقاولاتية تحط الرحال بالمغرب

قافلة ألمانية لدعم المشاريع المقاولاتية تحط الرحال بالمغرب
بتاريخ 27 أغسطس, 2015

من المنتظر أن تحط منظمة ” Ampion ” و هي منظمة غير حكومية ألمانية، يرأسها “فابيان كارلوس” رحالها هاته المرة بالمغرب وذلك لغرض انطلاق قافلتها المقاولاتية الفريدة من نوعها على متن حافلة ستجوب العديد من مدن المملكة، وسيستفيد من هذا الحدث العالمي العديد من المهتمين بعالم المقاولة و حاملي مشاريع إبداعية في مختلف المجالات وذلك من أجل دعم الحس المقاولاتي وريادة الأعمال في إقريقيا.

التظاهرة التي تحمل اسم ” Venture Bus Morocco ” ستمتد من 12 إلى 19 شتنبر المقبل، إذ ستعرف مشاركة حوالي 40 باحثا في العلوم الاقتصادية من حاملي المشاريع، مختارين من مختلف دول العالم، أغلبها إفريقيا ومن ضمنها المغرب، محتضن التظاهرة لهاته السنة في مرحلتها الأولى.

هذا و تجدر الإشارة إلى أن انطلاق الحافلة سيكون يوم شتنبر 12 بمدينة أكادير، و ستمر عبر كل من تاليوين، ورزازات، مراكش، أسفي، الدار البيضاء، ليكون الختم بالعاصمة الإدارية الرباط، كما ستجول العديد من الدول الافريقية “تونس، ساحل العاج، غانا، كينيا، نجيريا، البنين، يوسوانا، جنوب إفريقيا و غيرها”.

وسيستفيد المشاركون من دعم واستشارة العديد من المدربين والمختصين العالميين في المجال المقاولاتي، إذ يهدف البرنامج إلى إنشاء 10 مقاولات صغيرة.

وستحظى أحسن المشاريع باحتضان لمدة 6 أشهر ومكان مخصص للعمل بالمجان، إضافة إلى دعم مادي لتحويل الأفكار الإبداعية إلى مشاريع ملموسة، تساهم في حل المشاكل المجتمعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.