اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 12:09
أخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2015 - 11:04 صباحًا

قياديون في «الأصالة والمعاصرة» يتهمون حكومة بنكيران بـ«النصب» على المغاربة

قياديون في «الأصالة والمعاصرة» يتهمون حكومة بنكيران بـ«النصب» على المغاربة
بتاريخ 7 أبريل, 2015

نزل حزب الأصالة والمعاصرة، في تسخينات بدت عليها ملامح الاستعدادات لخوض الانتخابات المحلية القادمة، بثقله في تجمع عقده، مساء أول أمس الأحد، في إقليم مولاي يعقوب، ووجه فيه قياديون من الحزب انتقادات شديدة اللهجة إلى حكومة بنكيران، حيث لم يتردد الأمين العام للحزب، مصطفى البكوري، باتهامه بالتفنن في سياسة «المراوغة».

ورُددت في أرجاء المنتجع زغاريد نساء قرويات حضرن بقوة، في تعبير منهن عن تجاوبهن مع الانتقادات التي وجهت إلى حكومة بنكيران في هذا التجمع الذي جمع عددا كبيرا من الأعيان، الذين يمسكون بزمام حزب «الجرار» في تسعة أقاليم تشكل جهة فاس، إلى جانب وجوه كانت معروفة إلى وقت قريب بكونها من نشطاء اليسار الراديكالي. وقال حسن بلمقدم، مستشار برلماني وأحد أعيان الحزب بالجهة، إن التجمع سبقته خلوة لرؤساء الجماعات وأمناء الحزب بتسعة أقاليم تكون جهة فاس الموسعة، في ضيعته بمنطقة رأس الماء. وأضاف بأن الاجتماع الذي كان مخصصا لوضع ترتيبات تخص الانتخابات المحلية القادمة تميز بحضور رؤساء جماعات في كل من تاونات ونواحي مولاي يعقوب التحقوا حديثا بحزب الأصالة والمعاصرة.

وعرف التجمع، الذي نظم في مركب سياحي بجماعة عين الشقف القروية، مشاهد مثيرة، حيث ألحت عدد من النساء القرويات، اللواتي تتبعن بكثير من الحماس، مجريات اللقاء، على الحديث ولم تتردد إحداهن، بعدما أعطيت لها الكلمة، في مطالبة المواطنين بالعمل على «إسقاط» الحكومة، في الانتخابات القادمة، وهي تسرد، بطريقة مؤثرة، ما أسمته الزيادات الصاروخية في أثمنة المواد الأكثر استهلاكا، مما مس في الصميم، حسب تعبيرها، القدرة الشرائية لفئات واسعة من الفقراء.

وحذر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي صعد من لهجته المعروفة بـ«المهادنة»، وهو يقدم صورة قاتمة للأوضاع في المغرب، مشيرا إلى تنامي البطالة في صفوف حاملي الشهادات، وفي أوساط حاملي السواعد على السواء. كما تطرق إلى إثقال كاهل المقاولات بالضرائب، مما أدى إلى إنهاكها. وانتقد البكوري «الخطابات التضليلية» وسياسة «المرواغات»، داعيا المواطنين إلى عدم توقيع شيك على بياض لأي كان، وعدم إساءة التصرف في الحقوق، في إشارة واضحة إلى يوم الحسم إبان عمليات الاقتراع.

وزاد العربي المحرشي، عضو المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، من حدة الانتقادات الموجهة إلى حكومة بنكيران، بعد أن اتهمها بـ«النصب» على المغاربة، وقال: «إن هذه الحكومة خانت الشعب ونصبت عليه». وتطرق بكثير من السخرية والاستخفاف إلى منجزاتها، مشيرا إلى أنها بررت لجوءها إلى الزيادات في أسعار المحروقات بضرورة تفادي اللجوء إلى الاقتراض، لكنها لجأت إلى الاستدانة، بعدما زادت في أثمنة المحروقات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.