اليوم السبت 21 يناير 2017 - 08:32
أخر تحديث : الإثنين 2 مايو 2016 - 3:40 مساءً

مختبر مغربي وروسي يوقعان اتفاقية لإنتاج عقاقير مضادة للسرطان

مختبر مغربي وروسي يوقعان اتفاقية لإنتاج عقاقير مضادة للسرطان
بتاريخ 2 مايو, 2016

وقع المغرب على هامش الزيارة التي قام بها محمد السادس إلى روسيا، مذكرة تفاهم بين مختبر “سوطيما” المتخصص في الصناعات الصيدلية بالمغرب، وبين مختبر روسي لإنتاج ثلاثة عقاقير مضادة للسرطان في المغرب.

وتروم هذه المبادرة الطبية إلى تحقيق هدف مزدوج: أولا، توفير أدوية متقدمة في المغرب وبأسعار تنافسية، وثانيا، التوفر على امتيازات علمية بفضل نقل التكنولوجيا الطبية التي يتطلبها تصنيع هذه الأدوية محليا.

ويسعى المختبر المغربي إلى الحصول على موافقة وزارة الصحة من أجل الحصول على الترخيص اللازم لتنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة يوم 14 مارس 2016 مع المختبر الروسي، بيوكاض.

ويندرج هذا الاتفاق في إطار بيئة تشريعية وقانونية وطنية شكلت رافعة للتنمية المنسجمة لكل روافد نمو الاقتصاد الوطني، وعلى الخصوص الصناعات الصيدلية التي تعرف نموا ملحوظا. ويشكل الترخيص الصحي المرتقب شرطا ضروريا لدخول مذكرة التفاهم حيز التطبيق العملي مع كل ما يتعلق بها من إنتاج ونقل للتكنولوجيا، وتحقيق التقدم في مجال البحث العلمي الطبي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.