اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 08:35
أخر تحديث : الإثنين 20 يونيو 2016 - 4:44 مساءً

مدينة الناظور على موعد مع منتدى الإستثمار لفائدة مغاربة العالم

مدينة الناظور على موعد مع منتدى الإستثمار لفائدة مغاربة العالم
بتاريخ 20 يونيو, 2016

مدينة الناظور على موعد مع منتدى الإستثمار لفائدة مغاربة العالم، الذي تنظمه جمعية أرباب المقاولات الصغرى و المتوسطة بالناظور و الدريوش، والدورة الثامنة من اتظاهرة BladExpo الذي تنظمه جريدة الجالية المغربية.

ستسضيف مدينة الناظور خلال الفترة الممتدة بين 05 و 10 غشت 2016، فعاليات ملتقى ومنتدى مغاربة العالم للإستثمار، المنظم من طرف جمعية أرباب المقاولات الصغرى والمتوسطة بالناظور والدريوش بشراكة مع جريدة الجالية المغربية، وذلك تحت شعار”جاليتنا، ثروتنا”.

ويهدف، ملتقى ومنتدى مغاربة العالم، الذي ستحتضنه بوابة أوروبا، إلى المساهمة في تعزيز فرص الإستثمار بالمنطقة،و التعريف بالمؤهلات السوسيواقتصادية للمنطقة لدى مغاربة العالم،و خلق مناخ للأعمال في عالم المقاولة في شتى المجالات، وكذا خلق فضاء لتبادل الخبرات والتجارب والتواصل مع مقاولين و رجال أعمال و مستثمرين من مغاربة العالم. وستكون فرصة لتحفيزهم وتشجيعهم على الإستثمار وخلق المقاولة والمساهة في تنمية المنطقة إقتصاديا وإجتماعيا.

وسيتضمن البرنامج العام، لملتقى ومنتدى مغاربة العالم معرضا لخدمات ومنتجات مختلف المقاولات الصغرى و المتوسطة المحلية و الوطنية والأجنبية طيلة أيام المنتدى ، وكذا تنظيم ندوات و أوراش تواصلية مع المستثمرين من مغاربة العالم ولقائهم مع ممثلي المؤسسات العامة و المصالح الخارجية الوزارات و مع المجالس المنتخبة المحلية و الجهوية لطرح مشاكل القطاعات التي تهم المستثمرين ، وذلك بفتح قنوات التواصل المباشرة داخل فضاء الملتقى، لكافة الأطراف المعنية في مجال الإستثمار، والتعريف بالمؤهلات الهامة التي تزخر بها الجهة الشرقية عموما في مجالات الصناعة والسياحة والفلاحة والصناعة التقليدية، و مختلف الأوراش الكبرى التى تعرفها المنطقة ، وسيخصص كذلك المنتدى فقرة خاصة بتكريم بعض المستثمرين من مغاربة العالم الذين ساهموا في التنمية الإقتصادية للمنطقة بخلق مقاولات ، وإستثمار في مشاريع استفادت منها المنطقة و الجهة الشرقية عموما، وكذلك تكربم هيئات من المجتمع المدني النشيطة في مجال الأعمال والإقتصاد و التي ساهمت في ٱنعاش الإقتصاد المحلي و الجهوي.

ويطمح المنتدى ، إلى إستقطاب أزيد من 50 ألف زائر، و 50 عارضا من المغرب ومن الخارج ، سيتواصل معهم الزوار داخل أروقة مختلفة ومتنوعة للمعرض، إلى جانب تنظيم ندوات يؤطرها ممثلين عن مؤسسات عامة ، ومجالس منتخبة وهيئات من المجتمع المدني النشيطة في مجال الأعمال والإقتصاد من الكفاءات والخبراء من مغاربة العالم، والتي ستتناول بشكل خاص مواضيع الهجرة والإستثمار والتنمية.

وسيشهد البرنامج العام للملتقى، فقرات متنوعة متمثلة في أنشطة ثقافية وفنية ورياضية، تخليدا لليوم الوطني للمهاجر الذي يصادف يوم 10 غشت من كل سنة.

AFFICHE-EMAIL

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.