اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 18:12
أخر تحديث : الجمعة 22 مايو 2015 - 7:28 مساءً

ممارسة الرجال المسنين للرياضة يطيل في أعمارهم

ممارسة الرجال المسنين للرياضة يطيل في أعمارهم
بتاريخ 22 مايو, 2015

كشفت دراسة نرويجية أجريت مؤخرا أن ممارسة الرجال المتقدمين في السن للرياضة لمدة نصف ساعة خلال أيام الأسبوع يمكن أن يساعد في إطالة أعمارهم بنحو خمس سنوات.

وأكدت الدراسة، التي أجرتها كلية العلوم الرياضية في أوسلو، أن ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة ست مرات في الأسبوع تؤدي إلى خفض خطر الوفاة عند الرجال في سن السبعين بنسبة 40 في المائة.

وأشارت إلى أن الرجال المسنين الممارسين لرياضة خفيفة لمدة ساعة فقط يوميا يكونون أقل عرضة لخطر الوفاة مقارنة بمن لا يمارسون أي نشاط بدني.

وأضافت أن كلما ارتفعت وتيرة النشاط الرياضي كلما انخفض خطر الوفاة، مع انخفاض هذا الخطر بنحو 50 في المائة للذين يمارسون الرياضة أكثر من ثلاث ساعات أسبوعيا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.