اليوم السبت 21 يناير 2017 - 02:14
أخر تحديث : السبت 4 يوليو 2015 - 3:51 مساءً

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، يوم دراسي حول تطور الصحافة الإلكترونية المغربية

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، يوم دراسي حول تطور الصحافة الإلكترونية المغربية
بتاريخ 24 أبريل, 2015

تنظم وزارة الاتصال يوم ثاني مايو المقبل بالرباط، يوما دراسيا، حول “تطور الصحافة الإلكترونية المغربية بين إكراهات النموذج الاقتصادي وتحديات الممارسة المهنية”، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة.

وأوضح بلاغ للوزارة، اليوم الجمعة، أن هذا اليوم الدراسي، الذي سيحتضنه المعهد العالي للإعلام والاتصال، يهدف إلى تسليط الضوء على التحديات التي يواجهها القطاع وعلى المقتضيات الجديدة الخاصة بالصحافة الإلكترونية، التي تضمنها مشروع مدونة الصحافة والنشر.

ويرمي هذا اللقاء أيضا، يضيف البلاغ، إلى فتح النقاش والحوار حول مجموعة من الركائز الأساسية لممارسة مهنة الصحافة، من قبيل أخلاقيات المهنة وتقوية قدرات الصحفيين والرفع من أدائهم المهني من خلال التكوين، وكذا التنظيم الذاتي للمهنة الذي يخول للصحافيين العاملين في مجال الصحافة الإلكترونية الحماية القانونية والاشتغال في إطار نموذج اقتصادي مستديم للمقاولة الصحفية.

وبحسب البلاغ ذاته، فإن هذا اللقاء يعتبر فرصة لتبادل التجارب والخبرات والمعارف بين المهنيين والفاعلين في القطاع حول الصحافة الإلكترونية المغربية، وذلك من خلال أربع ورشات تهم “الحماية القانونية للصحفيين”، و”النموذج الاقتصادي للمقاولة الصحفية الإلكترونية وآليات الدعم”، و”أخلاقيات المهنة والتنظيم الذاتي في الصحافة الإلكترونية”، و”حاجيات التكوين في الصحافة الإلكترونية”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.