اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 12:10
أخر تحديث : الثلاثاء 5 أبريل 2016 - 5:16 مساءً

موغريني تدحض مزاعم كاذبة لنائب أوروبي حول حقوق الإنسان بالمغرب

موغريني تدحض مزاعم كاذبة لنائب أوروبي حول حقوق الإنسان بالمغرب
بتاريخ 5 أبريل, 2016

 وأكدت السيدة موغيريني في معرض جوابها على سؤال للنائب البرتغالي الشيوعي جوجو فيريرا أن “الاتحاد الأوروبي في اتصال دائم مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ولجانه الجهوية” و”يدعم مسلسل الإصلاحات الديمقراطية في المغرب، طبقا للدستور الجديد”.

وأشاد الاتحاد الأوروبي في العديد من المناسبات بانخراط المغرب في مجال حقوق الإنسان وتعزيز الديمقراطية ودولة الحق والقانون وإصلاح القضاء.

وكان مجلس الشراكة المغرب الاتحاد الأوروبي المنعقد في 14 دجنبر الماضي ببروكسل قد نوه بالجهود التي تبذلها المملكة في هذا المجال، منوها باستمرار المسلسل الديمقراطي وتفعيل الدستور. كما أبرز الشراكة المغربية الأوروبية في مجال إصلاح القضاء.

وفي ردها على سؤال آخر للنائب الأوروبي حول الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي، أكدت السيدة موغيريني ان هذا الاتفاق يبقى “قائما من وجهة نظر القانون الدولي”، مؤكدة على أن قرار المحكمة الأوروبية “ليس له أي تأثير على الاتفاقيات التي وقعتها المملكة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.