اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 06:03
شريط الاخبار
أخر تحديث : الإثنين 19 سبتمبر 2016 - 5:27 مساءً

هذا المساء: أمطار عاصفية مرتقبة بالناظور و الدرويش والحسيمة…

هذا المساء: أمطار عاصفية مرتقبة بالناظور و الدرويش والحسيمة…
بتاريخ 19 سبتمبر, 2016

أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن أمطارا عاصفية قوية مرتقبة ابتداء من الساعة الثانية عشرة من زوال اليوم الاثنين 19 شتنبر إلى الساعة الرابعة من صباح يوم غد الثلاثاء 20 شتنبر بعدد من مناطق المملكة.

وأوضحت المديرية في نشرة خاصة، أن هذه الزخات ستهم، ابتداء من منتصف نهار اليوم الاثنين وإلى الساعة التاسعة منه، أقاليم إفران وصفرو وخنيفرة وميدلت والحاجب وبولمان وتازة.

وستهم هذه الزخات أيضا، حسب المديرية، أقاليم الحسيمة والدريوش وتاونات وتازة والناظور وكرسيف وتاوريرت، وذلك ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين وإلى غاية الساعة الرابعة من صباح غد الثلاثاء.

وأضافت أن أمطارا عاصفية محليا قوية مصحوبة برياح قوية، ستهم المناطق المذكورة خلال نفس الفترة.

أما بخصوص يوم غد الثلاثاء 20 شتنبر،تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية أن تهم سحب كثيفة شيئا ما الواجهة المتوسطية خلال الصباح حيث ستعطي قطرات مطرية متفرقة. وستنتشر سحب منخفضة خلال الصباح والليل قرب السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى مع تكون كثل ضباب محليا، وسحب من الأجواء العليا ستخيم على الأقاليم الجنوبية.

فيما ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية وبالمنطقة الشرقية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي، ومن القطاع الغربي بمنطقة طنجة، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بالمرتفعات، وما بين 14 و19 درجة بالمنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الأطلسية واللوكس والغرب ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس والسايس وهضاب الفوسفاط والماس وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 19 و24 درجة بالجنوب الشرقي وبشمال شرق وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و27 درجة بأقصى جنوب البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و24 درجة بالمرتفعات وبشمال المنطقة الشرقية، وما بين 24 و29 درجة بالسهول الأطلسية والواجهة المتوسطية والسايس وعبدة والشياضمة وسوس وغرب الأقاليم الجنوبية وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بدكالة وداخل منطقة اللوكس والغرب وهضاب الفوسفاط والماس وسهول تادلة والرحامنة والجنوب والشمال الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 36 و40 درجة بأقصى جنوب البلاد. وسيكون البحر هادئا ومتقلب الاتجاه بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالواجهة الأطلسية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.