اليوم السبت 25 مارس 2017 - 07:53
أخر تحديث : الجمعة 1 أبريل 2016 - 4:51 مساءً

وزارة التربية الوطنية تُغير في توقيت الدراسة المسائية ليوم الجمعة

وزارة التربية الوطنية تُغير في توقيت الدراسة المسائية ليوم الجمعة
بتاريخ 1 أبريل, 2016

راسلت وزارة التربية الوطنية مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين بشأن الحصص الدراسية المسائية ليوم الجمعة، إذ حدد توقيت الالتحاق بالفصول الدراسية على الساعة الثالثة بعد الزوال، بعد تطبيق الساعة الإضافية، سعيا إلى تيسير أداء صلاة الجمعة.

وقالت مذكرة وزارية تتوفر عليها جريدة هسبريس الإلكترونية إن الوزارة قررت بدء الدراسة على الساعة الثالثة بعد الزوال، إلى حدود الساعة السابعة مساء، بالنسبة للتعليم الثانوي بسلكيه.

أما بخصوص التعليم الابتدائي، فارتأت الوزارة أن تبتدئ الدراسة على الساعة الثالثة بعد الزوال كذلك، على أن تنتهي حسب الغلاف الزمني لكل فصل.

ويأتي هذا التعديل تماشيا مع زيادة ساعة إلى التوقيت الرسمي للمملكة، ولتمكين الأسرة التعليمية من أداء صلاة الجمعة، وهي الخطوة التي دأبت وزارة بلمختار على تطبيقها في السنوات الأخيرة بعد شكايات من طرف الأطر التربوية حول تزامن أوقات الصلاة مع انشغالهم بالتدريس أو العمل.

ولازالت الساعة الإضافية التي انطلق الاشتغال بها هذه السنة مبكرا تحصد مزيدا من الانتقادات والرفض من طرف أطباء وجمعيات مدنية وآباء وأمهات التلاميذ.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.