اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:26
أخر تحديث : الإثنين 21 نوفمبر 2016 - 9:49 صباحًا

أمطار قوية وجو بارد مع تساقط للثلوج خلال هذا الأسبوع بعدد من مناطق المملكة

أمطار قوية وجو بارد مع تساقط للثلوج خلال هذا الأسبوع بعدد من مناطق المملكة
بتاريخ 21 نوفمبر, 2016
أعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية اليوم الأحد أنه يرتقب أن يشهد الأسبوع المقبل هطول أمطار قوية أو تساقطات متراكمة يمكن أن تصل إلى 80 ملمتر، وجو بارد مع تساقط ثلوج.

وأوضحت المديرية في بلاغ أنه يتوقع هطول أمطار قوية أو زخات ابتداء من منتصف ليل الثلاثاء المقبل إلى الساعة السادسة من صباح الأربعاء، مضيفة أنه يتوقع تسجيل تساقطات متراكمة يمكن أن تتراوح ما بين 50 و80 ملمتر في كل من مدن طنجة، والمضيق، والفنيدق، وتطوان، والعرائش، وشفشاون، ووزان، وسيدي قاسم، وتاونات، ومولاي يعقوب، والحسيمة، والقنيطرة.

كما يتوقع تسجيل تراكم للتساقطات ما بين 30 و50 ملمتر بكل من الرباط-سلا، وتمارة، والصخيرات، وسيدي سليمان، والدار البيضاء، والجديدة، وآسفي، والصويرة، وأكادير، وإنزكان آيت ملول، وشتوكة آيت باها، وتزنيت، وتارودانت، والحاجب، ومكناس، وفاس، وصفرو، وإفران، والخميسات، وخريبكة، وخنيفرة، وبني ملال، والفقيه بنصالح، وأزيلال، والحوز.

وتتوقع المديرية هطول الأمطار أو الزخات ابتداء من الاثنين بأقصى الشمال الغربي ويرتقب أن تشهد تكاثفا تدريجيا، مقرونة أحيانا بهبوب رياح قوية بالسهول الأطلسية شمال الصويرة.

كما يرتقب أن تنخفض درجات الحرارة ابتداء من مساء الثلاثاء (ابتداء من السادسة مساء)، إلى غاية الخميس بالشمال وداخل البلاد والمرتفعات، خاصة بالحوز، وأزيلال، وخنيفرة، وبني ملال، وميدلت، وإفران، وبولمان، وورزازات، وتنغير.

وتتوقع الأرصاد الوطنية أيضا تساقط ثلوج بالمرتفعات التي يتجاوز علوها 1400 متر، ابتداء من الثلاثاء (ابتداء من السادسة مساء) إلى غاية الخميس (منتصف الليل) بمرتفعات إفران، وأزيلال، وخنيفرة، والحوز.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.