اليوم الإثنين 27 مارس 2017 - 04:43
أخر تحديث : الجمعة 26 أغسطس 2016 - 4:10 مساءً

اعتقال 19 بولنديا في تفكيك أكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات من شمال المغرب نحو غرناطة بإسبانيا

اعتقال 19 بولنديا في تفكيك أكبر شبكة دولية لتهريب المخدرات من شمال المغرب نحو غرناطة بإسبانيا
بتاريخ 26 أغسطس, 2016

تمكن الحرس المدني الاسباني بالتعاون مع المصالح الامنية في كل من ايطاليا، بولندا والمملكة المتحدة، من تفكيك واحدة من اكبر شبكات الاتجار الدولي في المخدرات.

وأسفرت هذه العملية التي استمرت لأيام عن اعتقال 19 شخصا من جنسية بولندية، بما فيهم زعيم الشبكة، الذي يتزعم احدى اكبر الشبكات الاجرامية في بولندا ودول اوروبية اخرى، كما تم حجز الاطنان من المخدرات، اضافة الى قوارب ومبالغ مالية.

وأفاد المتحدث باسم الحرس المدني الاسباني في مؤتمر صحفي، ان هذه الشبكة كانت تتخذ من بلدة صغيرة على ساحل غرناطة، مركزا لتنظيم عمليات تهريب المخدرات من المغرب، بواسطة اليخوت والقوارب السياحية، قبل توزيعها بمختلف الدول الاوروبية.

وحسب ذات المصدر فزعيم الشبكة يدعى “جوزيف مونراد”، يحمل الجنسية البولندية، ويقيم اساسا في بولندا والمانيا، ولكنه استاجر منزلا في ساحل ملقة، ينتقل اليه من حين لاخر للاشراف على عمليات شحن وتهريب المخدرات، مشيرا ان السلطات وجدت صعوبة كبيرة في الوصول اليه بسبب التدابير الامنية التي كان يتخذها.

وأضاف انه كان موضوع مذكرة بحث دولية، لمشاركته في جرائم عدة من بينها القتل والسطو المسلح، والابتزاز وجرائم عدة ذات صلة.

وتمكنت الشرطة الايطالية من في هذه العملية المشتركة من حجز 3,3 طن من الحشيش كانت مخبأة في مراكب شراعية ترفيهية، بعد ان توصلت باشعار من نظيرتها الاسبانية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.