اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 18:05
أخر تحديث : الجمعة 30 سبتمبر 2016 - 5:05 مساءً

هذا الأحد… اطلاق حملة لقنص الخنزير البري بجهة الشمال

هذا الأحد… اطلاق حملة لقنص الخنزير البري بجهة الشمال
بتاريخ 30 سبتمبر, 2016

أعلنت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر أن موسم القنص المقبل 2016 – 2017 بجهة طنجة- تطوان- الحسيمة سيفتتح يوم الأحد المقبل، وذلك من أجل التحكم في تكاثر أعداد الخنازير البرية بالجهة.

وأوضحت المديرية الجهوية، في بلاغ لها، أن “الغطاء الغابوي سواء المملوك للدولة أو للخواص والذي يمتد على طول شمال غرب مدينة طنجة يشهد حاليا تكاثر الخنازير البرية بشكل ملفت بسبب اختفاء الحيوانات المفترسة، مما يشكل مخاطر كبيرة للممتلكات ولسلامة الساكنة المحلية، وللمسافرين وزوار هذه المناطق التي يتم ارتيادها بكثرة”، مشددة على أهمية تنفيذ هذا الإجراء لضبط هذا النوع من الحيوانات.

وأضافت المديرية الجهوية أنها ستنظم بتنسيق مع سلطات ولاية طنجة- تطوان- الحسيمة، سلسلة من الإحاشات الإدارية في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية المتعلقة بالتحكم في تكاثر أعداد الخنازير البرية.

وأكدت أن هذه العملية سيتم تنظيمها أسبوعيا وستستمر لحين حدوث استعادة التوازن في أعداد هذا النوع من الوحيش البري مع اتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.