اليوم الأحد 26 مارس 2017 - 22:58
أخر تحديث : الإثنين 14 مارس 2016 - 1:21 مساءً

الاحتجاجات “تطوق” لقاء لابن كيران في وجدة +فيديو

الاحتجاجات “تطوق” لقاء لابن كيران في وجدة +فيديو
بتاريخ 5 مارس, 2016

اقتحم عدد من طلبة الجامعات، اليوم السبت 05 مارس 2016، قاعة الندوات التابعة لمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بوجدة، التي تحتضن اللقاء التواصلي الذي يؤطره رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران، بدعوة من المدرسة العليا للتدبير. ويرفع المحتجون، فيه هذه الأثناء شعارات قوية ضد رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران، مطالبين إياه ب”الرحيل”.

ويطالب الطلبة بتحسين أوضاعهم داخل الحي الجامعي، وبتوفير مطعم يحترم كرامتهم، قائلين “بغينا مطعم للطلاب وليس مزبلة للكلاب”.

وانضم إلى احتجاجات الطلبة عدد من الأساتذة المتدربين، والذين يحتجون منذ شهور ضد مرسومي وزير التربية الوطنية رشيد بلمختار القاضي بفصل التكوين عن التوظيف، إلى جانب عدد من معطلي المدينة.

وتوقف بن كيران، في هذه اللحظة عن الكلام، بسبب الشعارات الصاخبة التي ترفع في القاعة.

وكان أساتذة الغد في مقدمة مستقبلي رئيس الحكومة بالشعارات والاحتجاجات، حيث رفعوا شعارات عقب دخوله القاعة تطالب بإسقاط المرسومين. ورد ابن كيران قائلا “ماشي نتوما اللي عارضيني..كون كنتو نتوما اللي عارضيني نمشي بحالي..هادشي ماشي أدب ماشي صواب”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.


  • 1
    mourad قال:

    توضيح و شروحات حول هذا اللقاء

    تبقى الكلمة للشعب ، و ليس لهؤلاء الذين يحسبون على أنفسهم مثقفين حداثيين من شبه الطلبة مثل داك العفن شاحت الوجه سراق الزيت الذي جاء من شي دوار لعروبيات، الذي يتكلم و يتلعتم و يدبز و يخربق الساعة : 1:55:00
    و في آخر أقواله الساعة 2:30:00: دكر إبن بنكيران*رضوان* أنه يأخذ منحة 5000 درهم للدراسة في الخارج، مع العلم أن إبن بنكيران حصل على منحته قبل تولي والده رئيس الحكومة و هذه منحة طبيعية يحصل عليها كل من تفوق للدراسة بالخارج. و هذا رابط الرد ل رضوان إبن بنكيران
    http://webcache.googleusercontent.com/search?q=cache:5xynIol3iNIJ:telquel.ma/2016/03/07/redouane-benkirane-jai-bourse-mon-pere-devienne-chef-du-gouvernement_1486175+&cd=1&hl=fr&ct=clnk&gl=fr
    كذلك يجب متابعة هداك سارق الطلبة ، *سراق الزيت* الذي أشهر و اتهم مواطن مغربي كباقي المواطنين باتهامات خاطئة.

    و كذلك: داك المتدرب ديال الأساتذة الذي يتحدث في الفيديو الساعة: 2:3:00 ، بكل عصبية وهستيريا ، عن الأساتذة المتدربين ، و تنفيذ المرسومين . مثل هؤلاء التعليم لا يتحدثون إلا عن أنفسهم و عن المادة و حب المال. مع العلم أن التعليم الحكومي ينهب ميزانية المغرب بملايير الدراهم شهريا 8000 حتى مليون سنتيم في الشهر و أكثر. احتجاجات المتدربين الأساتذة التي لم تلقى أي مساندة و تأييد من طرف الشعب الذي يمثل الملايين و له مطالب أخرى جادة و مفيدة.
    الحديث الذي أعجبني ، داك الحديث الواضح الذي دكرته تلك المرأة بكل وضوح و فصاحة و لغة بسيطة ، عن بعض الأحزاب و الجهات و الفاعلين الذين يتلاعبون بعاطفة و مشاعر المواطنين و الطلبة و العاطلين لتشويه صورة بنكيران. الساعة: 2:22:00 هذه المرأة قالت كلمة حق، أحسن منهم جميعا، و فضحت المندسين من بعيد و من قريب، الذين يحاولون خلق الفوضى و التشرد في وطننا المغرب.