اليوم الخميس 23 مارس 2017 - 04:26
أخر تحديث : الأربعاء 16 مارس 2016 - 12:05 مساءً

“كوبولا” مخرج أمريكي يقرأ ويفسر القرآن: ”الله رحمن رحيم” ونحن نعتمد على هذا الإله أن يخرجنا من الجهل وسوء الفهم الذي يضر بالناس ويسبب لهم الأذى

“كوبولا” مخرج أمريكي يقرأ ويفسر القرآن: ”الله رحمن رحيم” ونحن نعتمد على هذا الإله أن يخرجنا من الجهل وسوء الفهم الذي يضر بالناس ويسبب لهم الأذى
بتاريخ 16 مارس, 2016

انتشر على الشبكات الاجتماعية، خلال الساعات الماضية، فيديو للمخرج الأميركي فرانسيس كوبولا، صاحب الفيلم الشهير “العراب” The God Father وهو يقوم بتقديم ترجمة لسورة الفاتحة التي تعد السورة الأولى في القرآن الكريم.

الفيديو يعود إلى يوم 5 دجنبر الماضي، أي قبل أكثر من 3 أشهر، أما المكان فكان في مراكش حيث كان كوبولا يتحدث في المؤتمر الصحفي لإطلاق مهرجان مراكش السينمائي، وكان تلك الزيارة على وقع أحداث دامية شهدتها الأشهر السابقة مع بدء تنظيم داعش في تنفيذ عدد من عمليات ذبح الرهائن والأسرى ووصلت ذروتها بتفجيرات باريس التي حققت موجة تضامن عالمي.

المخرج ذي الأصول الإيطالية والبالغ من العمر 76 قال إنه يتابع حال المنطقة العربية المحزن، ولكنه أردف “إنك إذا كنت تقرأ القرآن لعلمت أن أوائل أوامره تقول “باسم الله الرحمن الرحيم، الحمدلله رب العالمين، مالك يوم الدين””،ومضى مترجما بقية سورة الفاتحة بدقة.

وأضاف ” أي إنسان يملك بعض المعرفة عن هذا الدين الجميل والذي تربعت حضارته على عرش العالم في القرن الـ13، لا بد وأن يعلم ان جذور هذا الدين يرتكز على كلمتين ” الله رحمن رحيم” ونحن نعتمد على هذا الإله أن يخرجنا من الجهل وسوء الفهم الذي يضر بالناس ويسبب لهم الأذى”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.