اليوم السبت 21 يناير 2017 - 23:47
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 8:50 صباحًا

“الفيفا” تعلن عن قائمتها النهائية للكرة الذهبية

“الفيفا” تعلن عن قائمتها النهائية للكرة الذهبية
بتاريخ 30 نوفمبر, 2015

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، زوال اليوم الإثنين عن القائمة المختصرة النهائية لجائزة الكرة الذهبية، و التي ضمت فقط ثلاثة لاعبين للمنافسة على الجائزة التي ستمنح لأفضل لاعب لسنة 2015.

اللائحة المقدمة لم تحمل أو مفاجآت، حيث ضمت الثلاثي المتوقع نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو و مهاجمي برشلونة ليونيل ميسي و نيمار.

و يأتي ترشيح ليونيل ميسي و نيمار بعد أن قادا فريقهما لتحقيق 4ألقاب الموسم الكروي الماضي، إضافة لإحراز الأول 48هدفا فيما سجل نيمار 44 هدفا، فيما يبدو أن وضع اسم البرتغالي كريستيانو رونالدو في القائمة “دعائيا ” فقط، حيث أن حظوظه جد ضئيلة مقارنة مع منافسيه، بعد أن فشل في إحراز أي لقب مع ريال مدريد كما تراجع مستواه بشكل ملحوظ رغم رسجيله 48هدفا و حصوله على الحذاء الذهبي كأفضل هداف للموسم.

هذا و سيتم الإعلان الرسمي عن الفائز بالجائزة في الحادي عشر من يناير المقبل، في حفل سيقدم فيه الإتحاد جميع جوائز العام.

وكشف فيفا عن المرشحين الثلاثة لجائزة فيفا لأفضل لاعبة في العالم ولأفضل مدرب لكرة القدم للسيدات وأفضل مدرب لكرة القدم للرجال وجائزة بوشكاش لأجمل هدف، علماً أنّ أسماء أصحاب الجوائز المختلفة سيتم تقديمها في حفل كرة فيفا الذهبية.

أفضل لاعبة:

– كارلي ليويد (أميركا)
– آيا مياما (اليابان)
– سيليا ساسيتش (ألمانيا)

أفضل مدرب للسيدات:

– جيل إيليس (مدربة منتخب أميركا)
– الويلزي مارك سامبسون (مدرب منتخب إنكلترا)
– نوريو ساساكي (مدرب منتخب اليابان)

جائزة أفضل مدرب:

– الإسباني لويس إنريكي (برشلونة)
– الإسباني بيب غوارديولا (بايرن ميونيخ الألماني)
– الأرجنتيني خورخي سامباولي (منتخب تشيلي)

جائزة بوشكاكش لأجمل هدف:

– أليساندرو فلورينزي
– وينديل ليرا
– ليونيل ميسي

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.