اليوم الإثنين 23 يناير 2017 - 10:36
أخر تحديث : السبت 10 سبتمبر 2016 - 2:07 مساءً

برشلونة يُطيح بغريمه الريال في تصنيف جديد

برشلونة يُطيح بغريمه الريال في تصنيف جديد
بتاريخ 10 سبتمبر, 2016

أكدت دراسة أن نادي برشلونة لكرة القدم، سجل “شعبية أكبر من ريال مدريد على محركات البحث عبر الإنترنت” خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة، بينما فاقت شعبية نجم الملكي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، تلك التي سجلها البرغوث الأرجنتيني، ليونيل ميسي، على الشبكة العنكبوتية.

وأوضحت الدراسة التي أجرتها شركة “Cupontion.es” أن عدد متابعي النادي الكتالوني على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يبلغ 94 مليون شخص مقابل 92 مليون للريال، فيما بلغ عدد متابعي البرسا على “تويتر” 35.7 مليون بواقع 2.7 مليون أكثر من الملكي (33 مليون).

وفيما يخص عمليات البحث على محرك “غوغل” على مستوى عالمي سجل برشلونة 42 نقطة مقابل 39 للريال.

وعلى أساس جغرافي، أشارت الدراسة إلى أن الريال في أوروبا كان له شعبية أكبر في فرنسا والبرتغال، بينما كانت ألمانيا وبريطانيا وإيطاليا أكثر اهتماما ببرشلونة.

وأظهرت الدراسة أن ريال مدريد سجل شعبية أكبر في آسيا مقارنة بالبرسا الذي يحظى بجماهيرية أوسع في منطقة الدول العربية.

أما بالنسبة لنجمي الفريقين الإسبانيين، كان كريستيانو هو الأكثر شعبية في كل أنحاء أوروبا وآسيا باستثناء اليابان التي أظهرت ميلا أكبر لميسي، فيما سجل البرغوث الأرجنتيني جماهيرية أوسع في دول أمريكا اللاتينية الناطقة بالإسبانية.

وبالنسبة لعمليات البحث على محرك “جوجل”، سجل “الدون” شعبية وصلت إلى 27 نقطة مقابل 22 لميسي.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، يحظى نجم كرة القدم البرتغالي بـ117 مليون متابع على “فيسبوك” مقابل 87 مليون في حساب المهاجم الأرجنتيني.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.