اليوم الخميس 19 يناير 2017 - 10:50
أخر تحديث : الإثنين 23 نوفمبر 2015 - 10:22 صباحًا

برشلونة يُمطر شباك ريال مدريد برباعية نظيفة في عقر داره

برشلونة يُمطر شباك ريال مدريد برباعية نظيفة في عقر داره
بتاريخ 23 نوفمبر, 2015
أمطر فريق برشلونة (حامل اللقب) مرمى غريمه التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة في معقله بملعب “سانتياغو برنابيو” في أشهر كلاسيكو لكرة القدم في العالم الذي جمع بينهما اليوم السبت، برسم الدورة الثانية عشرة من البطولة الإسبانية.

ووقع الأهداف الأربعة للفريق الكتالاني اللاعبون الأوروغوياني لويس سواريز (د 11 و74) والبرازيلي نيمار (د 39) والعميد أندرس أنييستا (د 53).

ورفع نيمار رصيده إلى 12 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وابتعد برشلونة، الذي كان الطرف الأفضل والأكثر تنظيما وخطورة، في صدارة الترتيب برصيد 30 نقطة بفارق 6 نقاط أمام فريق ريال مدريد بالذات الذي بات مهددا بفقدان المركز الثاني لمصلحة الجار أتلتيكو مدريد (23 نقطة) في حال فوز الأخير على ضيفه ريال بيتيس اليوم الأحد.

ويعد الفريقان الأكثر عراقة في تاريخ البطولة إذ حصد ريال مدريد اللقب 32 مرة مقابل 23 للفريق الكاتالوني، وهما على مسافة بعيدة من أقرب المطاردين أتلتيكو مدريد (10 ألقاب).

وجلس الأرجنتيني ليونيل ميسي على مقاعد البدلاء في برشلونة لتكون المرة الأولى منذ ثماني سنوات التي لا يكون فيها أساسيا في مباريات الكلاسيكو، حيث خاض 27 مباراة كلاسيكو على التوالي، لكنه دخل في الشوط الثاني بعد غياب شهرين بسبب إصابة تعرض لها في الركبة أمام فريق لاس بالماس.

ووقف اللاعبون والجمهور دقيقة صمت قبل انطلاق المباراة حدادا على ضحايا التفجيرات الإرهابية التي ضربت العاصمة الفرنسية باريس قبل أسبوع وأوقعت 130 قتيلا ونحو 300 جريح.

وفرضت قوات الأمن الإسباني إجراءات أمنية مشددة حول ملعب المباراة بعد اعتداءات باريس التي استهدفت في أحد تفجيراتها ملعب “سان دوني” حيث كانت كانت تقام مباراة منتخبي فرنسا وألمانيا (2-0).

وأفادت التقارير إلى تنفيذ حلقة أمنية ثلاثية حول الملعب مؤلفة من نحو 1200 شرطي مجهزين بالسلاح والخيول والكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المعادن، على غرار ما حصل في نهاية دوري أبطال أوروبا 2010 الذي استضافه الملعب.

وكان فريق ريال سوسييداد قد فاز على ضيفه اشبيلية بهدفين لإيمانول أغيرتشي (د 73) وخافيير بريتو (د 78).

ويلعب اليوم أيضا إسبانيول مع ملقة، وبلنسية مع لاس بالماس، وديبورتيفو مع سلتا فيغو، وغدا الأحد سبورتينغ خيخون مع ليفانتي، وفياريال مع إيبار، وغرناطة مع أتلتيك بلباو، وريال بيتيس مع أتلتيكو مدريد، وتختتم الدورة الاثنين بلقاء خيتافي مع رايو فايكانو.

وفي ما يلي ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة ……………… 30 نقطة من 12 مباراة.

2- ريال مدريد ………….. 24 // من 12 //.

3- أتلتيكو مدريد ………… 23 // من 11 //.

4- سلتا فيغو ……………. 21 // من 11 //.

5- فياريال ……………… 20 // من 11 //.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.