اليوم الأربعاء 29 مارس 2017 - 08:13
أخر تحديث : الأربعاء 14 أكتوبر 2015 - 9:51 صباحًا

كريستيانو رونالدو يتسلم الحذاء الذهبي للمرة الرابعة كأفضل هداف على مستوى مسابقات الدوري الأوروبية

كريستيانو رونالدو يتسلم الحذاء الذهبي للمرة الرابعة كأفضل هداف على مستوى مسابقات الدوري الأوروبية
بتاريخ 14 أكتوبر, 2015

قال كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد المنافس بدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم إنه متعطش للفوز بالمزيد من الجوائز بعدما تسلم اليوم الثلاثاء الحذاء الذهبي للمرة الرابعة كأفضل هداف على مستوى مسابقات الدوري الأوروبية وهو رقم قياسي.

وسجل قائد البرتغال الفائز بالكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم 48 هدفا في الدوري الاسباني من أصل 61 هدفا في كافة البطولات خلال موسم 2014-2015 رغم أن ريال خسر الألقاب الثلاثة الكبرى لصالح غريمه برشلونة، ويقترب رونالدو (30 عاما) من الإنفراد بلقب الهداف التاريخي لريال مدريد بعد أن عادل رقم المهاجم الاسباني السابق راؤول برصيد 323 هدفا.

وستكون الفرصة سانحة أمام رونالدو مرة أخرى للانفراد بالرقم القياسي يوم السبت المقبل على ملعب ريال أمام ليفانتي في مباراة بالدوري الأسباني.

وقال رونالدو خلال مراسم تكريمه في مدريد في حضور أمه وابنه “لم أخطط أبدا للفوز بالجائزة أربع مرات. ربما كنت افكر في مرة أو مرتين لكني لم أفكر أبدا في أربع جوائز”، وأضاف “دائما أرغب في المزيد وأعرف أنني الوحيد الذي فاز بالجائزة أربع مرات لكني أريد واحدة أخرى“.

وتابع “هذا يعني الفوز بألقاب مع أكبر ناد في العالم ولا يوجد اي اختلاف هذا العام لأننا نريد الفوز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا”، واستهل رونالدو الموسم الجديد للدوري الاسباني بتثاقل حيث سجل خمسة أهداف في سبع مباريات وجاءت الأهداف الخمسة في لقاء واحد أمام مضيفه اسبانيول خلال الفوز 6-صفر الشهر الماضي.

لكن معدله التهديفي كان أفضل حالا في دوري الأبطال بتسجيل خمسة أهداف في مباراتين بالمجموعة الأولى تتضمن ثلاثية أمام شاختار دونيتسك الأوكراني، ويتصدر رونالدو قائمة الهدافين التاريخيين لدوري أبطال أوروبا برصيد 82 هدفا متفوقا بخمسة أهداف على الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وسجل ميسي 58 هدفا في جميع البطولات خلال الموسم الماضي منها 38 هدفا في الدوري الاسباني ويبقى صاحب الرقم القياسي كأفضل هداف للدوري الاسباني في موسم واحد بتسجيل 50 هدفا في موسم 2011-2012.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.