اليوم الجمعة 20 يناير 2017 - 12:06
أخر تحديث : السبت 11 يونيو 2016 - 12:06 مساءً

“هاتريك” لليونيل ميسي في أوّل بروز له بمائويّة “كَوبا أمريكَا”

“هاتريك” لليونيل ميسي في أوّل بروز له بمائويّة “كَوبا أمريكَا”
بتاريخ 11 يونيو, 2016

قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منتخب بلاده للتأهل إلى دور الثمانية في بطولة كوبا أمريكا المئوية بعدما أحرز ثلاثة أهداف “هاتريك” في شباك بنما، وذلك خلال اللقاء الذي انتهى بخماسية نظيفة، فجر اليوم السبت بتوقيت غرينتش، على ملعب “سولغر فيلد”، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة من البطولة التي تستضيفها الولايات المتحدة.

files (5)

وعلى الرغم من أنه لم يشارك كأساسي في اللقاء منذ البداية، إلا أن “البرغوث” أحرز ثلاثية في غضون 19 دقيقة، (د68) و(د79) و(د87) ، منذ نزوله في الدقيقة 61 .. فيما أحرز المدافع نيكولاس أوتاميندي هدف الافتتاح، في الدقيقة السادسة من التباري، والمهاجم سرخيو أغويرو وقّع الهدف الخامس في الدقيقة 90.

files (4)

وشهدت المباراة لعب بنما منقوصة من لاعب، منذ الدقيقة 32، بعد طرد أنيبال سيسيس جودوي بعد تدخله بمرفق اليد في وجه نيكولاس غايتان.

files (3)

وتقدم “الألبيسيليستي” في النتيجة مبكرا برأسية أوتاميندي، التي ارتقى لها فوق الجميع بعد ركلة حرة لعبها أنخيل دي ماريا .. وفي الشوط الثاني، وبعد نزوله كبديل في الدقيقة 61، لأول مرة في البطولة بعد تعافيه من إصابة في الظهر، تغير شكل المنتخب الأرجنتيني تماما، وأمطر شباك بنما برباعية أخرى بدأها البرغوث الأرجنتيني، بعد اصطدام الكرة في وجه جونزالو إيجواين إثر تسديدة مدافع بنما، لتتهيأ الكرة أمام ميسي داخل المنطقة، ووضعها بيسراه على يمين خايمي بينيدو.

files (2)

وعاد نجم برشلونة لزيارة الشباك البنمية من ركلة ثابتة بالتخصص، من خارج المنطقة، سددها بقدمه اليسرى فوق الحائط، ولم تفلح محاولات بينيدو في صدها، لتسكن الشباك .. قبل أن يعود ليونيل مجددا ويحرز الهدف الثالث له والرابع لفريقه، بتسديدة من داخل المنطقة.

files (1)

ولم يكتف ميسي بهذا.. بل شارك في صناعة الهدف الخامس وهو يرسل كرة بينية طويلة لماركوس روخو، داخل المنطقة، فما كان من مستلم تمريرة ميسي إلا أن يهد الكرة بالرأس لأغويرو الذي حولها برأسه داخل الشباك.

files

وبهذه النتيجة الكبيرة يلحق “التانغو” بركب المتأهلين لدور الثمانية في البطولة، بعدما رفع رصيده إلى النقطة السادسة، في صدارة المجموعة الرابعة، منفردا .. فيما تجمد رصيد بنما عند 3 نقاط في المركز الثالث، وبفارق الأهداف خلف الشيلي صاحبة نفس الرصيد.. بينما تقبع بوليفيا في المركز الأخير بلا رصيد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.