اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 20:40
أخر تحديث : الخميس 27 أكتوبر 2016 - 6:21 مساءً

أوشن يخوض نهائي بطولة العالم للكاراطي

أوشن يخوض نهائي بطولة العالم للكاراطي
بتاريخ 27 أكتوبر, 2016

تمكن أشرف أوشن، البطل المغربي في رياضة الكاراطي، من تحقيق إنجاز غير مسبوق في تاريخ الرياضة في المغرب، بعد أن بلغ الدور النهائي لمنافسات النسخة 23 من بطولة العالم للكاراطي التي تحتضنها “لينز” النمساوية في الفترة الممتدة من 25 إلى 30 أكتوبر الجاري.

وبلغ أوشن النزال النهائي لوزن أكثر من 84 كلغ بعد فوزه في الدور الأول على خصمه الفنلندي بيري هيسكانن بنتيجة (9-2)، قبل أن يتخطى خصمه البلجيكي بريان فانفاسبيرغ بنتيجة (1-0)، ثم الفوز في الدور الثالث على القيرغيزستاني عاديليت شاديكانوف بترجيح الحكام بعد التعادل (0-0)، تلاها انتصار أمام البوسني هاريس سوجكوفيتش (4-1)، ثم التغلب في النزال قبل النهائي أمام البيلاروسي أندريه غرينيفيتش، عندما قلب تأخره بنقطتين إلى انتصار (3-2)، ليضرب موعدا في المباراة النهائية مع الإيراني ساجاد غانجزاده، السبت المقبل.

وعبّر هشام فكاك، المدير التقني الوطني لرياضة الكاراطي، في اتصال مع “هسبورت”، من “ريزي” النمساوية، عن ارتياحه للإنجاز التاريخي الذي حققه أشرف أوشن، ووصف أداء البطل المغربي خلال المباريات التي خاضها بـ”الملكي”، لاسيما وأن سنه لا يتعدى التسعة عشر عاما؛ حيث يشارك في بطولة العالم للكبار لأول مرة في مساره الرياضي.

معلوم أن أشرف أوشن كان قد حقق الميدالية الذهبية خلال مشاركته في بطولة العالم للشباب، التي احتضنتها أندونيسيا في نونبر من السنة الماضية، وهو ما نال على شرفه وسام “المكافأة الوطنية” من درجة ضابط، على هامش احتفالات المغرب بالذكرى 53 لميلاد الملك محمد السادس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.