اليوم الإثنين 5 ديسمبر 2016 - 02:26
أخر تحديث : الأربعاء 16 نوفمبر 2016 - 3:27 مساءً

«جوجل» تمنع مواقع الأخبار من استخدام خدماتها الإعلانية

«جوجل» تمنع مواقع الأخبار من استخدام خدماتها الإعلانية
بتاريخ 16 نوفمبر, 2016

أعلنت شركة «جوجل» توقفها عن السماح لمواقع الأخبار الوهمية باستخدام برمجيات الإعلان الخاصة بها، بعد توجيه انتقادات حادة لتلك المواقع باعتبارها مساهم في تضليل الرأي العام الأمريكي وزيادة الاستقطاب.

وقد تشكل هذه الخطوة ضربة موجعة لتلك المواقع التي تعتمد على إعلانات “جوجل” لتحقيق الأرباح.

وقالت الشركة، في بيان لها، إنها سوف تَحُدّ من عرض الإعلانات عبر الصفحات التي تحرف أو تخفي المعلومات الخاصة بالناشر أو المحتوى الخاص به أو الغرض الأساسي من موقعه.

ويأتي هذا الإعلان عقب تصدر مدونة يمينية غامضة نتائج “جوجل” عند البحث بعبارة “من الذي فاز في التصويت الجماهيري”، وأصدرت هذه المدونة أخبار كاذبة قالت فيها إن “دونالد ترامب” فاز أيضاً في التصويت الجماهيري.

ووفقا لـ”أسوشيتيد برس” فإن “ترامب” خسر التصويت الجماهيري بفارق بلغ 700 ألف صوت لصالح منافسته “هيلاري كلينتون”، لكنه فاز بفارق كبير في تصويت المجمعات الانتخابية.

وتعرض “فيسبوك” لانتقادات مماثلة بسبب سماحه بالترويج لتقارير إخبارية كاذبة، وتعهد الرئيس التنفيذي “مارك زوكربيرج” بالتخلص منها قائلاً إن 99% من الأخبار التي تظهر على شبكة التواصل الاجتماعي “حقيقية”.

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.