اليوم الخميس 30 مارس 2017 - 05:53
أخر تحديث : الثلاثاء 15 مارس 2016 - 5:32 مساءً

تدخّل أمنيّ بجامعة تطوان عقب فرض طلبة لمقاطعة الامتحانات

تدخّل أمنيّ بجامعة تطوان عقب فرض طلبة لمقاطعة الامتحانات
بتاريخ 15 مارس, 2016

تعيش كلية العلوم بتطوان، وما يحيط بها من أحياء، حالة استنفار قصوى بعد تدخل عناصر الأمن لمنع بعض الطلبة من فرض مقاطعة امتحانات الدورة الاستدراكية، التي كان من المزمع إجراؤها ابتداء من صباح اليوم الثلاثاء 15 مارس الجاري.

وقام بعض الطلبة برمي سيارات الأمن بالحجارة؛ ما أسفر عن إصابة العديد من سيارات المواطنين بأضرار بليغة، بالإضافة إلى إصابات متفاوتة الخطورة في صفوف كل من الطلبة ورجال الشرطة، وأفراد من القوات المساعدة.

وحسب مصادر من أوساط الطلبة، فإن مصالح الأمن تمكنت من إيقاف ما يناهز 20 طالبا، تم اقتيادهم إلى ولاية الأمن للتحقيق معهم.

وتم تسجيل إصابات في صفوف 15 طالبا، تم نقل ذوي الحالات الحرجة منهم إلى المستشفى الجهوي سانية الرمل، لتلقي الإسعافات الضرورية، تضيف المصادر ذاتها.

ومن أجل تطويق الانفلات الأمني الذي عرفه محيط كلية العلوم، فإن المصالح الأمنية بادرت إلى إرسال شاحنات مزودة بخراطيم المياه من أجل تفريق التجمهر الطلابي، خاصة بعد أن أصر بعض الطلبة على رشق العناصر الأمنية بالحجارة.

إلى جانب ذلك، عرفت حركة المرور شللا تاما على مستوى جميع الطرق المؤدية إلى الكلية المذكورة، ولاسيما شارعا سبتة وخنيفرة، والطريق الدائري.

files.php

files2.php

files3.php

files4.php

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



جريدة أصوات سيتي الإلكترونية :
لن تسمح جريدة "أصوات سيتي" مطلقا بنشر أي مادة تخرج عن إطار الأخلاق الحميدة والآداب العامة أو تتضمن تجريحا للأشخاص والأسماء والرموز والمقدسات، أو تمس بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش، وكل استعمال للكلمات النابية والخادشة للحياء أو المحطة بكرامة الإنسان سوف لن تنشر. وتحتفظ الجريدة بحقها في نشر أو عدم نشر أي تعليق لا يستوفي هذه الشروط، هذا وإن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن رأي الجريدة وخطها التحريري المشار إليه في ميثاق الجريدة.